الجمعة، 14 مارس 2014

حفظ وتنظيم التوابل

لاريتا مرجع الكتروني لكل ما يخص مطبخ المرأة العربيةهل هناك سيدة تستطيع أن تستغني عن استخدام التوابل ؟ أعتقد لا! كونها من المطيبات التي تضفي على الطعام نكهات وروائح لذيذة حيث تعتبر البهارات والتوابل من أهم المضافات الصحية التي تحقق الكثير من الفوائد فيما يتعلق بحماية الإنسان من الأمراض , كما تعد التوابل أحد أسرار الطبيعة والطعام اللذيذ معا ‏ لأنها تعطيه النكهة وتكسبه الرائحة الزكية التي قد تميز الشعوب بعضها عن بعض لكن ‏ ‏الكثير من النساء قد لا تدري ان هذه التوابل قد تحافظ
على صحة افراد الاسرة وهناك من يرى أن بعض التوابل يستحق ان ينقل من دولاب المطبخ الى رفوف صيدلية ‏ ‏المنزل لما لها من فوائد طيبة وصحية للإنسان ولا يتم ذلك الا بالحرص على أن تكون طرق حفظ وتخزين البهارات آمنة وصحية.
إليك نصائح سحرية ستساعدك علي تخزين و حفظ توابلك بسهولة :
- احرصي علي شراء التوابل مطحونة أو صغيرة جداً حتى يمكنكِ تخزينها بكل سهولة و لسنوات عديدة أما التوابل الخام أو ذو الحجم الكبير فيمكن أن تنتهى صلاحيتها بعد ثلاثة شهور .
- عليكِ حفظ التوابل في مكان جاف و مظلم بعيدا عن الضوء و الهواء و الرطوبة و الحرارة العالية مع إحكام غلق العلب كي تحتفظ برائحتها لأطول فترة ممكنة.
- عليكِ معرفة متى يصبح ضرورياً التخلص من التوابل، و يمكنكِ ذلك عن طريق كتابة تاريخ الشراء عليها أو عن طريق اللون أو الرائحة، و النظر الي تاريخ الصلاحية.
- اجعلي التوابل التي تستخدمينها يومياً في متناول يديكِ دائماً مثل الملح و الفلفل و الشطة ، بينما التوابل الأخرى التي لا تستخدمينها في جميع الأكلات احفظيها في مكان أخر محكم حتي تظل محتفظة بنكهاتها .


- نظفي علب التوابل من وقت لأخر حتي تظل محتفظة بنكهاتها ، أيضاً لا تضعيها بجانب معطر المطبخ أو شموع عطرية، أو ما شابه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق